حفل تكريم 140 طالباً من خريجي أكاديمية ومعهد مكة المكرمة (دورة 2020/2021)

حفل تكريم خريجي أكاديمية ومعهد مكة المكرمة - الدفعة الخامسة 2020/ 2021

تحت رعاية كريمة من مديرية الإفتاء الديني في مدينة قهرمان مرعش التركية وبحضور معاون المفتي/ الأستاذة رمزية كور أوغلو، والسيد حنفي مهچیچك/ رئيس بلدية 12 شباط في كهرمان مرعش.

وعدد كبير من العلماء السوريين والأتراك، وحضور رؤساء عدد من الجمعيات والأوقاف التركية والسورية. وجمع غفير تجاوز (500) شخص ولفيف من أهالي طلاب وطالبات برنامجي: الدبلوم والبكالوريوس في الأكاديمية المُحتفى بتخرجهم في الأكاديمية بعد إتمام مسيرة حافلة بطلب العلم الشرعي في مقاعد الأكاديمية والمعهد.

أقامت عمادة الأكاديمية حفلاً مركزياً لتكريم خريجي الدفعة الأولى من برنامج البكالوريوس (نظام الأربع سنوات) ، والدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم (نظام السنتين) وذلك في مدينة قهرمان مرعش التركية، في صالة (مركز محمد عاكف أرصوي الثقافي).

وقد شارك في رعاية الحفل وقف الشيخ محمد سعيد البارودي وأهل الخير المحسنين
وقد عمت الفرحة أرجاء القاعة مع الاحتفاء  بالخريجين والخريجات الذين زاد عددهم على 140 خريجاً وخريجة.


وحظِي الحفل باهتمام واسع عبر تغطية إعلامية من بعض القنوات التلفزيونية التركية وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الناطقة باسم المؤسسات المشاركة في الحفل وأهالي الطلبة وأسرهم وبحضور محبي العلم وطلابه.

بدأ الحفل بتلاوة طيبة لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب المُقرِئ الخرِّيج علاء يونس/ من فرع غازي عينتاب،

وتتابعت كلمات الضيوف والشخصيات الإدارية والعلمية ابتداء من كلمة السيد مصطفى تكين/مفتي مرعش الذي آثر مشاركة الطلاب فرحتهم بكلمة ألقاها من اسطنبول عن طريق برنامج (ZOOM).

وشارك في تهنئة الطلاب سماحة الشيخ أسامة الرفاعي/ مفتي سوريا، عبر كلمة مسجلة مخصصة لطلاب الأكاديمية والمعهد.

وكلمة لفضيلة الدكتور محمد بن محمود حوا/ عميد أكاديمية مكة المكرمة
وكلمة لمعاون مفتي قهرمان مرعش/ الأستاذة رمزية كور أوغلو، وكلمة للسيد حنفي مهجيجك/ رئيس بلدية 12 شباط، وكلمة للسيد علي جان بولوت/ مفتي منطقة ذو القدر أوغلو، وكلمة للخريج الأول الطالب الطبيب/ أحمد العوض من فرع مرسين، وتخلَّل الحفل فقرات من الإنشاد الديني للمنشد المتميز محمد كندو، بعدها تم تكريم المؤسسات الداعمة والمتعاونة مع الأكاديمية والمعهد، ثم تكريم العشرة الأوائل في الأكاديمية، والعشرة الأوائل من المعهد وعدد من الأساتذة المحاضرين في المعهد، ومديري الفروع.

وتم اختتام الحفل بدعاء لفضيلة الشيخ الدكتور عبد الله سلقيني/ عضو المجلس الإسلامي السوري.

وإذ تحتفي الأكاديمية بطلابها وطالباتها تأمل أن يكونوا نبراساً للمجتمع وتطبيقاً أمثل لشعار المعهد الذي أُطلقَ منذ التأسيس: ((جيلٌ يبني أمة)).
يُذكَر أن الحفل قد أقيمَ في يوم الأحد 06/ذو القعدة/1443هـ الموافق لـ 2022/06/05. #أكاديمية_مكةالمكرمةللعلوم_الشرعية
#جيل_يبني_أمة

اختتام متميز لبرنامج “اركب معنا” الذي قدمته وأطلقته طالبات المنصّة الإلكترونيّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

Close
Navigation
Categories
ArabicEnglishTurkish