حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب فرع أنطاكية 2020/2021

44.jpg

وقد حضر هذا الحفل المبـــارك شخصيات من داخل أنطاكيـــة ومن خارجها، منهـم: الشيـــخ رضوان سنبل (رئيس فرع رابطة العلماء السوريين في هاتاي)، و السيد نجدت بـوك (نائــب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي لولاية هاتــاي) ، كما حضــر ممثلون عن جمعية الوفـاء للإغاثة والتنمية، وممثلون عن نادي حماة الاجتماعي، و حضر كـذلك الشيخ محمــد الشامــي (مدير منصة التعليم الإلكتروني لأكاديمية مكة المكرمة)، إضافة إلى الأستاذ نور الدين رسول (أمين سر عمادة المعهد).
كما وحضر الحفل أهالي الطلبة الخريجين، إضافة إلى أعضاء الهيـئـة التـدريسـية والإداريــــة للمعهد في فرع أنطاكية، وقد بدأ هذا الحفل المبارك بكلمة ترحـيب لمقدم الحفـل الطـالب عبـــد الرحمن الخيري، ثم تلا الطالب معاذ عطية آيات عطرة من القــرآن الكـــريم، ثم تقــدم عميـــد المعهد الدكتور محمد محمود حوى بكلمة إلى الخريجين من طلبة الفرع بارك لهم فيها نجاحهـم وتفوقهم وقدم لهم بعض النصائح التي تثبتهم على طريق طلب العلم

الدكتور باسل جولاق (مدير فرع أنطاكيـة) أعـرب خـلال كلمـة ألقاها عن سعادته بتخريج هذه الدفعة، مؤكـداً أن الخـريجيـن هــم ثمـــرة من ثمــرات المعهد في خدمة العلم وأهله والمجتمع، ومنوِّهًا أن الحصول على الشهادة ليست نهاية المرحلـة فــي مجتمـع بأمس الحاجة لتعلم المنهج الوسطي في علوم الشريعة، كما أشــار إلى أهميـــة العلـــم والتأهيــل والإعــداد النفسي لتحمل مسؤولية نشر العلم والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة. وفي نهاية الكلمة توجه بالشكر الجزيل للحكومة التركية و لمن قدم المساندة والدعم للحفل.

ثم تقدم الدكتور قاسم جبـق (عضو الكادر التدريسي في معهد مكة) بكلمتـه نيـابــة عــن زملائه المدرسين في الفـــرع، وقـــدم التهنئــة لخريجي الدفعة الرابعة في فرع أنطاكية مشيداً بتحملهم المسؤولية واجتهادهم في ظروف جائحة كورونا وقدرتهم على المثابرة والصبر والاجتهـاد في ظــل هـذه الظــروف، وحــث الخريجين على العمـل خدمةً للعلم وأهله  مقدما شكره إلى أهليهم الذين قدموا كل ما لديهم من أجل طلب العلم.

ثمّ جاءت كلمـة الخريجيـن تلتــها نيــابة عنهم الطالبة عبير مقدين الأولى على الفرع، حيث تقدمت خلال الكلمة بالشكر والامتنان لعميد المعهد ومدير فرعهم في أنطاكية ومدرسيهم. وألمحت إلى مدى الإستفادة من المساحة العملية التر وفرها الفريق الطلابي، وشكرت اهتمام المعهد في تحسين التلاوة وإقراء القرآن الكريم لطلابه…

ثم قام مدير الفرع بتكريم المؤسسات والشخصيات الداعمة والمسانة للمعهــــد وطلابــه بدروع رمزية.

ثم كانت اللحظة التي اجتمــع لهــا النــاس وأقيــم لأجلهــا الحفــل، حيث كُرِّم الطلبة الخريجون ووزعت عليهم الشهادات والهدايا من قبل العميد ومدير الفرع. كما كرم الدكتور باســل جولاق (مديــر الفــرع) الطــلاب مبتدئا بالثلاثة الأوائل:

  • المرتبة الأولى: عبير محمد مقدين – تقدير امتياز – بمعدل 91.83، وهي صاحبة المرتبة العاشرة في عموم فروع المعهد في هذه الدفعة.
  • الثانية: ردينة عبد الأحمد – تقدير امتياز – بمعدل 88.93
  • الثالثة: معاذ قاسم عطية – تقدير امتياز – بمعدل 88.73

وفي نهاية الحفـــل أُعلـــن عــن  فرصة التسجيل في معهد مكة المكرمة للراغبين في الاستــزادة مـن العـلــوم الشـرعـية، واخـتتـم هذا الحفـل المبارك بالدعاء من قبل الشيخ الأستاذ رضوان سنبل.

* يمكنكم الاطلاع على مزيد من صور الحفل عبر الرابط التالي:

https://drive.google.com/drive/folders/1OJS_65qBMPcCYkAyS1JncReEO7LQJNw-?usp=sharing

Share this post

1 Reply to “حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب فرع أنطاكية 2020/2021”

  1. اتحاد كنعان says:

    الف مبارك للخريجين جميعا والى مزيد من الدفعات على طريق العلم والنور

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

scroll to top

أكاديمية مكة المكرمة