معهد مكة والجامعة الدولية يوقعان اتفاق اعتماد أكاديمي يمكن الطلاب من الحصول على شهادة معترف بها

وقع معهد مكة والجامعة الدولية اتفاقا مشتركا في  مدينة اسطنبول ظهر اليوم الجمعة الموافق ٢٦/نيسان/٢٠١٩ في مكتب مندوب الجامعة الدولية يقضي بالتعاون الأكاديمي بغرض حصول الطلاب على شهادة معترف بها من الدول المانحة لها وجاءت الاتفاقية تحت عنوان اتفاقية اعتماد أكاديمية،

 

الاتفاقية تشمل جميع برامج الدراسات العربية والإسلامية لدى الجامعة في مرحلة الدبلوم والليسانس والمعتمدة كلياً من جهات الاعتماد والاعتراف في جمهورية بنما من قبل وزارة التعليم العالي وكذلك بقرار من رئيس جمهورية بنما.

وقع الاتفاقية عن معهد/أكاديمية مكة المكرمة الدكتور محمد حوا عميد المعهد وعن الجامعة الدولية رئيس مجلس الإدارة المنسق العام الأستاذ رمــــزي محمد ديــشـــوم

حيث يتم التسجيل وقبول الطلاب وفق ضوابط أكاديمية محددة.

وقد فوضت الجامعة الدولية وفق هذه الاتفاقية أكاديمية مكة المكرمة بالتسجيل وقبول الطلاب وفق برامج متفق عليها بين الطرفين بحيث يحصل الطالب المقبول على إشعار قبول ورقم جامعي من الجامعة الدولية في أمريكا اللاتينية فور استيفاء الشروط القانونية والمالية المتفق عليها.

كما تم الاتفاق على اعتماد لجنة متابعة أكاديمية وإدارية من الطرفين تشرف على وضع ضوابط ومعايير الدراسة والامتحانات وتم الاتفاق على أن تكون الدارسة والامتحانات باللغة العربية.

وتلتزم الجامعة بموجب الاتفاقية بإصدار الشهادات للطلبة الخريجين، وتصديقها من الجهات المختصة في بنما، بعد استيفاء الشروط المتفق عليه، كما تلتزم بإعطاء إفادة سنوية وكشف علامات مصدق من إدارة الجامعة، للراغبين في ذلك.

 

يشار إلى أن مدة الاتفاقية أربع سنوات قابلة للتجديد وتعتبر الأولى من نوعها بين أكاديمية مكة المكرمة وجامعات معترف بها في بلدها أصولا وقد جاءت هذه الاتفاقية في سياق متابعة العمادة لتحقيق رغبة الكثير من طلاب معهد مكة من حيث اعتماد شهاداتهم.

 

 

وتشمل هذه الاتفاقية طلاب معهد/أكاديمية مكة المكرمة ممن تنطبق عليهم الشروط سواء كانوا ضمن نظام التعليم المباشر أو عبر المنصة الإلكترونية التي توفر التعليم عن بعد وسيتم إطلاقها مطلع العام الدراسي القادم بتوفيق الله تعالى.

طالبات فرع أنطاكية: الزهور التي قطفناها من حديقة العلم في معهدنا ستبقى تفوح عطراً تزكي العقول والقلوب
مدراء فروع معهد مكة المكرمة يعقدون اجتماعهم الدوري لمناقشة عدة قضايا

Comments (5)

  1. علاء هبطو

    بارك الله بجهودكم الطيبة وجعلها الله فاتحة خير للجميع يا رب

  2. علي محمد

    بارك الله في جهودكم وجعلها في ميزان حسناتكم

  3. فادي

    السلآم عليكم انا فادي خضر أود التسجيل في معهد مكه للعلوم الشرعيه ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

New here? Create an account

Great to see you here!

A password will be sent to your email address.

سيتم استخدام بياناتك الشخصية لدعم تجربتك في هذا الموقع، ولإدارة الوصول إلى حسابك، ولأغراض أخرى تم توضيحها في سياسة الخصوصية لدينا.

Already got an account?

Close

Close
Navigation
Categories