اليوم تنطلق الامتحانات النهائية في فروع سوريا وإعلان موعد الدور التكميلي في فروع تركيا

-للموق06ع.jpg

بعد اكتمال الفصل الدراسي في فروع المعهد في سوريا في المناطق المحررة، تنطلق اليوم الخميس 20/6/2019 الامتحانات النهائية، والتي تأخرت عن موعدها اسبوعا واحدا بسبب سوء الأوضاع. وذلك في فروع المعهد الأربعة، ريف ادلب، ريف حماة، ريف حلب الشمالي، ريف حلب الغربي.

 

فيما انتهت الدورة الامتحانية للعام الدراسي 2018/2019م في فروع تركيا يوم الأحد 19/5/2019م بعد أن استمرت أربعة أسابيع في فروع المعهد الستة (غازي عينتاب – أورفا – كيليس – مرعش – مرسين – انطاكيا) حيث توزعت أيام الامتحان خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وقامت شعبة الامتحانات في المعهد بتهيئة اللوازم الامتحانية ومتابعة مجريات العملية الامتحانية، وكذلك إصدار النتائج أولا بأول حال انتهاء التصحيح، لتنتهي عملية اصدار النتائج كاملة بتاريخ 28/5/2019م والبدء باستقبال اعتراضات الطلاب حيث تقدم 10 طلاب بطلبات إعادة جمع وتصحيح وتمت معالجتها.

تراوحت نسبة معدل النجاح في مواد السنة الأولى بين 70-93 %

وبلغت نسبة معدل النجاح في مواد السنة الثانية بين 81-99%

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات نحوا من مئتي طالبا وطالبة من طلاب فروع تركيا. وبلغ متوسط الطلاب الحاصلين على علامة ممتاز (90-100) في السنة الأولى 16% وفي السنة الثانية 15% .

وجاءت أسئلة الامتحانات وفق المعايير المعتمدة من العمادة بمستوى أكاديمي وشاملة ومتنوعة.

وإذْ أكمل الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام 2018/2019 ليبدأ الاستعداد للدورة التكميلية (فروع تركيا) التي تبدأ بتاريخ 13/7/2019م وقد قامت شعبة الامتحانات بإقرار برنامج امتحان الدورة التكميلية بعد نشر استبانة للطلاب حيث اختاروا من خلالها توزع مواد الامتحان بما يناسبهم

ويجري الاعداد للعام الدراسي الجديد 2019/2020م بصورة مستمرة والذي يحمل المستجدات حيث سيتم فتح فرصة اكمال دراسة السنة الثالثة والرابعة ليتمكن طلابنا الذين أنهوا دراسة السنتين في المعهد من نيل درجة البكالوريوس في العلوم الإسلامية.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top

أكاديمية مكة المكرمة