استلام مصدقات التخرج في المعهد المتوسط لإعداد المدرسين إلى معهد مكة المكرمة للعلوم الشرعية في سوريا

وقع الدكتور جهاد الحجازي/ وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، مصدقات التخرج لطلاب وطالبات معهد مكة المكرمة للعلوم الشرعية في فروع سوريا والبالغ عددهم: 194 طالبًا وطالبة (82 طالبًا، و112 طالبة)، حيث تُعتبر فروع المعهد شعبةَ العلوم الشرعية في المعهد المتوسط لإعداد المدرسين في تخصص العلوم الشرعية.

وصول مصدقات تخرج طلاب معهد مكة المكرمة من المعهد المتوسط لإعداد المدرسين

مصدقات التخرج

وقد استلم الشهادات مسؤول شؤون طلاب معهد مكة المكرمة في سوريا الأستاذ أحمد دله، ومن ثمّ وُزِعَت بعدها على فروع المعهد في سوريا، ليقوم مدير كل فرع من فروع المعهد المنتشرة في الشمال السوري بتسليم الطلاب الخريجين شهاداتهم.

يشار إلى أن الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية ذات التخصص التعليمي بأنواعها (الشرعي والعلمي والأدبي وما يعادلها)، والذين تنطبق عليهم شروط وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة هم من يحصلون على هذه المصدّقات، حيث تُرفع قيود هؤلاء الطلاب للوزارة منذ تسجيلهم في معهد مكة المكرمة حتى تتابع الوزارة أيضًا تحصيلهم العلمي.

وصول مصدقات تخرج طلاب معهد مكة المكرمة من المعهد المتوسط لإعداد المدرسين

مصدقات التخرج

الجدير بالذكر أن الشهادة الصادرة تتيح لحاملها التدريس والعمل في المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ذات الصلة وتسمح للطالب أن يتابع التعليم الجامعي في كليات الشريعة وتخصصاتها.

يذكر أن معهد مكة المكرمة للعلوم الشرعية هو مؤسسة أكاديمية تعنى ببناء كوادر شرعية مؤهلة علمياً وفكرياً أُسّس عام 2016، وله عدة فروع في الشمال السوري وتركيا، بالإضافة لفرع المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد والذي يوصل العلم الشرعي للراغبين بتحصيله في جميع أنحاء العالم.

 

وصول مصدقات تخرج طلاب معهد مكة المكرمة من المعهد المتوسط لإعداد المدرسين

مصدقات التخرج

لتوقيع شهادات الخريجين .. زيارة عميد الأكاديمية والمعهد للفرع المركزي في مدينة غازي عنتاب التركية
التقويم الهجري مقابل التقويم الميلادي 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

Close
Navigation
Categories
ArabicEnglishTurkish