عمادة المعهد تعقد اجتماعاً دورياً وفتح باب الدراسة في السنة الثالثة أبرز المستجدات

عقدت عمادة معهد مكة المكرمة بتاريخ 29، 30 حزيران – 2019 اجتماعاً إدارياً على مدى يومين، وقد حضر الاجتماع كل من عميد المعهد الدكتور محمد محمود حوا ونائبه الأستاذ خلف الشيخ حسين والمساعد العلمي ومديري فروع المعهد في تركيا وبحضور شؤون الطلاب وأمانة السر، حيث تناول الاجتماع في جدول أعماله عدة نقاط كان أهمها:
تحضير اعلان بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 وما يتعلق به من آلية قبول الطالب (استمارة التسجيل وشروط القبول). 

حيث تم تحديد الموعد الرسمي لبدء التسجيل 15/07/2019. واعتماد التقويم الدراسي لعام الجديد.

وفي بشرى سارة  تم اعتماد فتح باب التسجيل لطلابنا لمتابعة الدراسة في  المعهد للسنة الثالثة ومن ثُمّ الرابعة ونيل درجة (البكالوريوس) في علوم الشريعة… وكذلك فتح باب متابعة الدراسة والعودة لمقاعد الدراسة للطلاب المنقطعين وذلك بعد إجراء معادلة لتحصيلهم السابق.

كما تم التطرق إلى المناهج الدراسية وما تستلزمه من مراجعة وطباعة ضمن التحضيرات للعام الجديد. وجرى متابعة سير العملية الامتحانية في فروع سوريا والتي تختتم قريبا.
وفي ختام الاجتماع تم مناقشة مقترحات طرحها الإخوة مديرو الفروع تخص تنمية ورفع كفاءة طلاب المعهد وعمل الفريق الطلابي في كافة الفروع، بحيث يتحقق بذلك هدف من أهداف المعهد بنشر العلم وتخريج (جيل يبني أمة).

يذكر أنّ الفريق الطلابي الذي يضم طلاب وخريجي المعهد له نشاط فاعل في تطبيق  ما تلقوه من علوم نافعة وخدمة المجتمع. والقيام بواجب الدعوة والتعليم والوعظ والإرشاد. وتنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

فرع اورفا يقيم ورشة عمل على هامش ملتقى اللغة العربية
عميد المعهد يزور نائب مفتي ولاية عنتاب التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

Close
Navigation
Categories
ArabicEnglishTurkish