فروع تركيا تختتم المحاضرات وتستعد للامتحانات

بعد مسيرة حافلة بالعلم والعمل تلقى فيها طلاب المعهد 80 ساعة دراسية خلال العام الدراسي، وذلك على يد أساتذة مختصين من حملة العلوم الإسلامية (الدكتوراة أو الماجستير)، من ذوي الكفاءة والخبرة العلمية.

اختتم الدوام في الفصل الثاني لهذا العام 2018/2019م في معهد مكة المكرمة للعلوم الشرعية في فروع تركيا، يوم الاحد بتاريخ 14/4/2019م، وفق التقويم الدراسي الصادر عن عمادة المعهد. فيما تستمر الدراسة في فروع سوريا إلى تاريخ 17/5/2019. وذلك بسبب اختلاف التقويم الدراسي بين فروع المعهد في تركيا وسوريا.

   بينما كان طلاب السنة الأولى على أمل كبير في الترفع إلى السنة الثانية بتفوق، ظهر التأثر على حال طلاب السنة الثانية وهم يودعون كل شيء في المعهد، من مدرسين وإداريين وقاعات الدرس فهم على أبواب التخرج، مع الأمل بإكمال مسيرتهم في السنة الثالثة والرابعة في أكاديمية معهد مكة المكرمة.

 وتم رفع نتائج السعي الفصلي مع علامات الشفهي وعلامات حلقات البحث إلى مدير شؤون الطلاب والامتحانات، كما هو متبع في المعهد في نهاية كل فصل.

كما صدر جدول الاختبارات وذلك بعد استبيان الكتروني شارك فيه معظم الطلاب ليختاروا ترتيب المواد، والذي سيبدأ يوم السبت بتاريخ 27/4/2019 م وبذلك يكون الطلاب قد شاركوا في وضع الجدول، مما يسهل عليهم الدراسة بحسب نظرهم وفق اختيارهم.

وشَرَعَ المُدَّرِسون بإعداد نماذج للاختبارات الفصلية ولايزال التواصل مع منسقي مواد الفصل الثاني لتجهيز أسئلة الاختبارات الفصلية مع سلالم تصحيحها، وفق المعايير العلميّة المقررة من المعهد بأن تكون الأسئلة ذات مستوىً أكاديمي واضحة متنوعة شاملة ومنسجمة مع مُدَّةِ الامتحان.

ونأمل أنْ يكونَ هذا العام عام خير وبركة، سائلين الله تعالى لطلابنا التوفيق والنجاح.

الفريق الطلابي في فرع انطاكيا يقيم محاضرات في “علم البلاغة العربية”
طالبات فرع أنطاكية: الزهور التي قطفناها من حديقة العلم في معهدنا ستبقى تفوح عطراً تزكي العقول والقلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

New here? Create an account

Great to see you here!

A password will be sent to your email address.

سيتم استخدام بياناتك الشخصية لدعم تجربتك في هذا الموقع، ولإدارة الوصول إلى حسابك، ولأغراض أخرى تم توضيحها في سياسة الخصوصية لدينا.

Already got an account?

Close

Close
Navigation
Categories