عمادة المعهد تعقد الاجتماع الدوري في مركز الإدارة الرئيس

01.png

بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2019-2020 وسعياً من عمادة معهد مكة المكرمة لتطوير ومتابعة العملية الإدارية والتعليمية في فروع المعهد المنتشرة في سوريا وتركيا..
انعقد الاجتماع الدوري لعمادة المعهد ومديري الفروع في مركز الإدارة الرئيس في مدينة غازي عينتاب في تاريخ 30-09-2019 – وقد ترأس الاجتماع الدكتور محمد محمود حوا عميد المعهد وحضر كل من السادة نائب العميد ومسؤول شؤون الطلاب ومدير مكتب العميد ومنسق فروع المعهد في سوريا ومديرو فروع المعهد في تركيا.

وقد تضمن الاجتماع مناقشة انطلاق العام الدراسي 2019-2020 في فروعه العشرة وقدم كل مدير فرع نبذه عن فرعه من حيث: أعداد الطلاب المسجلين للعام الدراسي الجديد وجاهزية الفرع والصعوبات التي قد تواجه العملية التعليمية والحلول المقترحة، وعدد المنح الموزعة على الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط المحددة للمنحة. وكذلك من فقرات الاجتماع مناقشة سير الترتيبات في إطلاق الدراسة في السنة الثالثة، والاقبال الجيد على التسجيل من قبل طلابنا الذين أنهوا مرحلة الدبلوم [سنتين] وذلك استنادا إلى قرار مجلس أمناء المعهد بفتح الدراسة في برنامج درجة (الليسانس/ البكالوريوس) في العلوم الشرعية في معهدنا.  

وقد أكد السيد العميد على ضرورة انطلاق المنصة الالكترونية للتعليم عن بعد في وقتها المحدد بعد متابعة التقرير المقدم من قبل مدير فرع المنصة الالكترونية والذي تحدث فيه عن التحضيرات الأخيرة قبيل انطلاق اعلان التسجيل في المنصة الالكترونية.

وسيعقب هذا الاجتماع زيارة وفد من العمادة إلى الشمال السوري لمتابعة شؤون العمل الإدارية والعلمية في فروع المعهد في سوريا.

Share this post

2 Replies to “عمادة المعهد تعقد الاجتماع الدوري في مركز الإدارة الرئيس”

  1. يقول عطاالله الموسى:

    اتمنى لو كان القسط اقل من ذلك في السنه الثالثه

    1. يقول mohammad Alshami:

      عمادة المعهد ومديرو الفروع يعملون على تخفيف العبئ المالي عن طلابنا الكرام وذلك عبر تأمين منح بمساهمة أهل الخير والفضل.. وكذلك قدم بعض الطلاب مساعٍ مشكورة في ذلك… القسط الحالي هو قسط شبه رمزي .. ونتمنى التوفيق لجميع الطلاب وهدف المعهد إنما هو توفير فرص التعليم الشرعي للراغبين به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top

أكاديمية مكة المكرمة