عميد المعهد يزور الشمال السوري المحرر ويلتقي بمديري فروع سوريا

 

    ضمن جهود عمادة المعهد في متابعة انطلاقة الدراسة في فروع المعهد في الشمال السوري المحرر، قام وفد برئاسة عميد المعهد الشيخ الدكتور محمد محمود حوا وبصحبته نائبه الشيخ خلف الشيخ حسين، وسكرتير العمادة، ومسؤول شؤون الطلاب، قام الوفد بزيارة تفقدية وإدارية لفروع المعهد في الشمال السوري يوم أمس الثلاثاء..

 

 في مدينة اعزاز السورية (شمال محافظة حلب) كان في استقبال الوفد الأستاذ عبدو ياسين رستم مدير فرع الأتارب، والأستاذ أحمد عبد الحميد مدير فرع أطمة، والأستاذ محمد نجيب بنان مدير فرع إعزاز، وبحضور الدكتور ماجد عليوي مدير فرع حماة (المتوقف حاليا بسبب ظروف القصف)، وحضور كل من الأستاذين أحمد دلة وخالد جالود. وجرى خلال اللقاء بحث انطلاقة العام الدراسي الجديد وما صاحبه من تحديات وعوائق، ومناقشة أيسر السبل لتذليل العقبات وتحقيق رسالة المعهد العلميّة والدعوية. ومتابعة أعداد الطلبة المستجدين من الطلاب والطالبات. والتي لوحظ فيها زيادة في الإقبال، كما تم مناقشة شؤون الطلاب الناجحين إلى السنة الثانية وعدة قضايا ذات صلة في الشؤون الإدارية والعلمية.

 

 

ولضرورة نشر العلم وتمكين الراغبين من طلب العلم الشرعي على أسس منهجية صحيحة تم بحث افتتاح فروع جديدة في الداخل السوري المحرر وتقرر القيام بدراسة ميدانية تبدأ بمسح شامل للمنطقة بحثا عن المناطق التي لا تتوفر فيها معاهد تحمل نفس المواصفات لغرض سد الحاجة في المناطق الأكثر حاجة…  وجدير بالذكر أنَّ أحد أهداف المعهد الأساسية إنشاء فروع متعددة تلبي حاجات الساحات المختلفة.

 كما أكدت العمادة أنّ مشروع معهد مكة المكرمة للعلوم الشرعية مشروع انطلق بهدف خدمة السوريين وتلبية الحاجة للعلم الشرعي ورفد المؤسسات التربوية والدعوية بالكفاءات…

   كما تم الحديث عن اقتراب موعد انطلاق المنصة الإلكترونية التي ينتظرها الكثيرون، لما توفره من تعليم بجودة عالية وفكر معتدل وبأدوات عصرية وتقرب البعيد وتختصر المسافات حول العالم عبر الدراسة عن بعد.

في الختام وجه وفد العمادة الشكر لمديري فروع المعهد في الداخل لجهودهم المبذولة لإنجاح العملية التعليمية ولما وصل إليه المعهد من شهرة ناتجة عن الإدارة العلمية الأكاديمية الحكيمة له، والتأكيد على تحقيق رسالة المعهد المتمثلة في تخريج جيل رباني وسطي يساهم في بناء الإنسان ونهضة الأوطان ويعتز بانتمائه لأمته وتحقيق شعاره جيل يبني أمة (بإذن الله تعالى).

عمادة المعهد تعقد الاجتماع الدوري في مركز الإدارة الرئيس
معهد مكة المكرمة فرع مرعش – التأسيس والمسيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close
Close سلتي
Close المفضلة
Recently Viewed Close

New here? Create an account

Great to see you here!

A password will be sent to your email address.

سيتم استخدام بياناتك الشخصية لدعم تجربتك في هذا الموقع، ولإدارة الوصول إلى حسابك، ولأغراض أخرى تم توضيحها في سياسة الخصوصية لدينا.

Already got an account?

Close

Close
Navigation
Categories